مبدع العرب مبدع العرب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه المدونه غير مسئوله عن اى تعليقات وانما تعبر التعليقات عن راى الشخص نفسه

كيفية انشاء مدونة احترافية من الهاتف

 إنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت فكرة تكون ممتازة وخاصة عندما تكون على الاندرويد ، فى موضوع جديد سنتحدث عن طريقة انشاء مدونة احترافية على بلوجر وتعتبر blogger افضل منصة فى عالم إنشاء المواقع ونتحدث بشكل تفصيلى وجميع الخطوات المطلوبة لإنشاء الموقع وكتابة بعض الموضيع على المدونة لتصبح جاهزة لمحرك البحث جوجل فدوعنا نتحدث .

كيفية انشاء مدونة احترافية من الهاتف


الخطوة الأولة إنشاء الدومين

وهذة الخطوة اختيارية بالنسبة لك فذا كنت تريد الاستمرارية وجعل الموقع يكون احترافي لابد من شراء دومين ينتهى com أو. Net ليكون افضل فى محرك البحث ويمكن شراء من خلالة منصة جودادى أو نيم شيب وغيرها من المنصات ويكون تجديد الدومين سنوى واذا كنت لا تريد شراء الدومين سكون الدومين الخاص بيك ينتهى ب blogspot .


الخطوة الثانية اضافة قالب للمدونة

القالب هو شكل الموقع ويوجد العديد من القوالب عبر الإنترنت ولكم يوجد المدفوع والذي يكون متوافق مع محركات البحث بشكل أفضل وعلى الموبيل ومن ضم القوالب المدفوعه الأكثر شهرة قالب سيوبلس وسكويز ويتم شراءه مرآة واحد فقط ام اذا كنت تبحث عن القوالب المجانيه فيوجد ايضا اذا كنت تريد فى البداية تجربة تلك القوالب فلا بأس من ذالك .


الخطوة الثالثة طريقة إنشاء الموقع من الاندرويد 

  • لابد من تسجيل حسابك على جوجل والتوجه من خلالة متصفح جوجل إلى موقع بلوجر .
  • الآن تقوم بالضغط على إنشاء مدونة سوف يظهر لك بينات المدونة تقوم بكتابة اسم المدونه ورابط المدونة وسوف ينتهى ب blogspot .
  • اضافة القالب الذى قمت بشراء أو من الإنترنت ويكون عبارة عن صفحة nodpad تقوم بالتوجة إلى المظهر ثم تعديل html ومسح جميع الاكواد ولصق القالب الجديد والضغط على حفظ كما موضح بالصور .

ثم



  • اضافة الدومين الجديد الذى قمت بشراء من الإنترنت تقوم بالتوجة إلى اعدادات المدونة والضغط على نطاق خاص وإضافة الدومين الجديد وبعد ذالك سيظهر لديك رسالة تفيد باضافة بينات dns لإثبات ملكية الدومين تقوم بنسخ تلك البينات وإضافة داخل بينات الشركة التى قمت بشراء الدومين منها .


  • تعديل اعدادات وإضافة ملف robots.txt تقوم بالتوجة إلى اعدادات المدونة وضبط جميع الاعدادات والانتقالات إلى ملف robots.txt وإضافة من خلال أن تقوم بالبحث على جوجل ونسخ الملف وإضافة رابط موقعك وإضافة داخل الخانة .


الآن لديك مدونة على بلوجر احترافية وموافقة مع محركات البحث ويمكنك كتابة المواضيع التى تحب أن تبدع بها وبعد ذالك سوف تجد زيارات تاتى من محرك البحث وبعد ذالك يمكنك ربط المدونة بجوجل ادسنس للربح من المواضيع التى تكتبها اتمنى الموضع ينال اعجابكم والسلام عليكم .

عن الكاتب

محمود سمير كاتب ومدون مصرى احب مجال الاندرويد والكمبيوتر واهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

اذا أعجبك محتوى المدونه لاتنس الاشتراك بالقائمه البريديه والتعليق ليصلك كل جديد على المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مبدع العرب