مبدع العرب

تهتم المدونة بتقدم افضل الالعاب وتطبيقات الاندرويد ومراجعة الهواتف

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه المدونه غير مسئوله عن اى تعليقات وانما تعبر التعليقات عن راى الشخص نفسه

حل مشكلة السخونة فى اجهزة الاندرويد

ارتفاع حرارة الجهاز من اكثر المشاكل التي يواجها المستخدمين والتى تعتبر شائعة ، حيث تعتبر هذة المشكلة من بعض اتباع بعض إرشادات الاستخدام للجهاز لان الاستخدام فى الظروف المختلفة توثر على السخونية وايضا يوجد عامل مهمة وهو معالج الجهاز حيث يوجد معالجات ترتفع حرارتة بشكل سريع وهى التى تحتاج عناية للمحافظة ، كما من المسببات لسخونية الجهاز هى التى تكون من الزجاج من الخلف لانها لاتقوم بتبريد الجهاز بشكل كافى لذالك سوف نتحدث عن اهم الحلول الفعالة للتغلب على المشكلة وايضا المحافظة على الجهاز .


أسباب مشكلة السخونة للجهاز

  • معالج الجهاز يمكن أن يسبب سخونة لان بعض المعالجات لم توفر فى الطاقة وبالتالي عند تشغيل لعبة كبير أو تطبيق أو الاستخدام المطول للجهاز يسبب سخونة فى ظهر الجهاز وبالتالي تحتاج الى إغلاق التطبيقات والألعاب .
  • ظهر الجهاز الزجاج يمكن أن يسبب بعض السخونة لانة لايقوم بالتهوية الكافية للجهاز مثل البلاستك الذى لايسخن ابدا ولكن معظم الاشخاص يفضلون الظهر الزجاج لانه شكل يكون أنيق ولكن فى بعض الأجهزة الاقتصادية يكون المعالج يسخن بسرعة وعند استخدام الظهر الزجاج يساعد أكثر فى السخونة. 
  • استخدام الجهاز عند الشحن لان هذا سوف يسبب مشكلة كبيرة فى سخونة الجهاز وارتفاع الحرارة وعند الشحن حرارة البطارية ترتفع واذا قمت باستخدام الجهاز سوف توثر على عمر البطارية وايضا مكونات الجهاز الأخرى .
  • التطبيقات والألعاب الثقيلة توثر على البطارية بشكل كبير وخاصة عند تشغيل بيانات الجهاز أو الإنترنت لان تلك التطبيقات والألعاب الثقيلة تستهلك بشكل كبير من موارد الجهاز وتقوم بارتفاع حرارتة مما تحتاج الى فصل الجهاز موقتا حتى يتم تبريد الجهاز وتعتبر هذة من أكثر المشاكل شيوعا وبالأخص مع بعض المعالجات .

حل مشكلة سخونة الجهاز

  • يفضل اذا كنت تريد شراء هاتف جديد أو الاستبدال بآخر تركز على المعالج وتفكر فى المعالجات التى توفر فى الطاقة لانها لاترفع حرارتها بشكل كبير مثل بعض المعالجات التى عند الاستخدام الثقيل للجهاز ترتفع حرارتها .
  • يجب عليك عدم استخدام الجهاز أثناء عملية الشحن لان معظم الأجهزة تدعم الشحن السريع وهذة الميزة ترفع من حرارة الجهاز أثناء الشحن واذا قمت باستخدام الجهاز أثناء الشحن توثر على عمر البطارية وايضا على مكونات الجهاز الداخلية لذالك يفضل عدم استخدام الجهاز أثناء الشحن ويفضل ايضا ايقاف الإنترنت والتطبيقات أثناء الشحن .
  • عدم ابقاء التطبيقات والألعاب تعمل فى الخلفية لانها تستخدم من موارد الجهاز وايضا عدم تشغيل الالعاب الثقيلة لفترة طويلة لانها توثر على سخونة الجهاز وخاصة الالعاب التى تحتاج الى انترنت لذالك يفضل إغلاق التطبيقات التى تعمل بالخلفية وايضا عدم تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب لفترة طويلة وخاصة أثناء فصل الصيف والحرارة المرتفعة .
  • اذا كانت مشكلة السخونة مستمرة طوال الوقت فيفضل أن يتم الكشف على الجهاز فى توكيل الصيانة لان من المحتمل أن تكون بطارية الجهاز بها مشكلة وتسببت فى السخونية الكثير وايضا اذا كان بالجهاز يوجد بة عطل وتسبب بها ايضا .

هذا كان شرحى عن اهم مشاكل سخونة الجهاز وبعض الحلول التى يلجأ اليها المستخدمين فى حل المشكلة وتعتبر المشكلة شائعة بين المستخدمين فيفضل متابعا الخطوات التى تم ذكرها بالاعلى للحفاظ على الجهاز اتمنى اكون افدتكم فى هذا الموضوع وشكرا .

عن الكاتب

محمود سمير كاتب ومدون مصرى احب مجال الاندرويد والكمبيوتر واهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا

التعليقات


اتصل بنا

اذا أعجبك محتوى المدونه لاتنس الاشتراك بالقائمه البريديه والتعليق ليصلك كل جديد على المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مبدع العرب